القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إنشاء تطبيق والربح منه أفضل طريقة (بدون ان تدفع)

أهلاً وسهلاً بكم زوارنا الأعزاء في مدونة المؤلف للمعلوميات ومرحباً بكم، في هذا الدرس نقدم لكم طريقة إنشاء تطبيق والربح منه بدون أن تدفع من المال، وهو عبارة عن شرح مبسط نتمنى أن ينال إعجابكم.

أصبح العمل على الإنترنت والربح منه، أمراً سهلاً لإصحاب الهِمم العالية والأفكار المنيرة، والخبرة الجيدة، وأصبح الجميع يبحث عن الطريقة التي يكسَب مِن خلالها المال ويُحقق مِن خلالها الدخل عبر الإنترنت، أصبح الجميع يقوم بتنزيل التطبيقات على هاتفه المحمول وجهاز الحاسوب، ويتسآئل كيف تعمل هذه التطبيقات؟ وماذا يستفيد المطور ومن إنشائها ونشرها؟ ولِذلك اليوم سوف نتعرف على طريقة وخطوات إنشاء تطبيق والربح منه عبر الإنترنت، والذي سوف تحصل على دخلٍ شهري من خلاله إذا كنت مِن أصحاب الهِمم، والأفكار، والخبرة، والإرادة.

طريقة إنشاء تطبيق والربح منه أفضل طريقة (بدون ان تدفع)

ما هي التطبيقات والربح منها بشكلٍ عام ؟

التطبيقات هي عبارة عن منصآت متعددة، تأتي في أشكالٍ مختلفة ومجالات مختلفة إيضاً وتبنى هذه التطبيقات على لغات برمجية، يجب على المطور أن يجيد هذه اللغات البرمجة لكي يستطيع أن يحقق نجاح التطبيق، ومن أنواع هذه التطبيقات هي التي تأتي على شكل العاب للهواتف المحمولة او أجهزة الكومبيوتر، فهنا المطور يختار ألمجال والمحتوى الذي يرغب به ومِن ثمّ يعمل على إنشاء تطبيق والربح منه تأتي هذه التطبيقات بأكواد البعض، بعضها مخصصة لإنظمة تشغيل، محددة فهنالك تطبيقات تعمل عبر الكومبيوتر ونظام الويندوز، وهنالك تطبيقات تعمل على الهاتف المحمول ونظام الأندرويد.

كيف يتم إنشاء التطبيقات ؟

يتم إنشاء هذه التطبيقات من خلال طرق مختلفة فيما بينها، فهنالك مواقع تُمكِنك مِن إنشاء تطبيق والربح منه وهنالك تطبيقات واسعة المجال، وإيضاً هنالك ملفات أكواد تستطيع من خلال البرمجة عليها إنشاء تطبيق او لعبة، إيضاً هنالك من يقوم بِشراء التطبيقات من مطور، او مُعدل تطبيقات او العاب، حيث أن هنالك مطور مبتدأ، وهنالك المحترف إيضاً وكلٌ منهم يعمل على مدى الخبرة والدروس التي لطالما تعلمها سابقاً.
طريقة الربح من خلال برمجة التطبيقات بكمية هائلة وبكل سهولة

كيفية إنشاء تطبيق :

تستطيع إنشاء تطبيق عن طريقة مواقع مختلفة وكل ماعليك هو البحث في موقعنا عن مواقع إنشاء تطبيق والربح منه كما أنك تستطيع إنشاء تطبيق من خلال التطبيقات الواسعة والتي تعتبر كـ منصآت لبرمجة التطبيقات أو الألعاب، كل ماعليك أولاً هو وضع خطة التطبيق او المشروع الذي ستقوم بتنفيذه وإختيار المحتوى ومن ثمّ تستهدف نظام التشغيل الذي يتوافق مع التطبيق، والذي لديك طاقة للعمل عليك بدون تعب، ومِن ثم تبحث عن الطريقة المناسبة لإنشاء ذالك التطبيق او اللعبة التي وضعت خطتها.

كيفية إنشاء تطبيق والربح منه:

بعدِّ أن حددت فكرة المشروع وبدأت بالتنفيذ، تستطيع هنا الربح من خلال التطبيق ونشره، فـ طريقة إنشاء تطبيق والربح منه هي عن طريقة الإعلانات التي تظهر مباشرة بعد نشر التطبيق مِن قبل شركة “جوجل أدسنس google adsense” حيث أن هنالك قسم إعلانات مخصص لتطبيقات الأندرويد وهو “جوجل أدموب google admob” والتي يمكنك من خلالها الربح كلما ازداد مستخدمي التطبيق وكلما أشتهر التطبيق وأزدادت مشاهدات الإعلانات التي وضعتها داخل هذا التطبيق ولكن لِوضع الإعلانات في التطبيق و إنشاء تطبيق والربح منه هنالك شروط إيضاً دعونآ نتطلع على هذه الشروط.

شروط إنشاء تطبيق والربح منه:

  1. أن يكون التطبيق متوافق مع سياسة المستخدم وسياسة شركة “جوجل google”.
  2. أن لايكون التطبيق قد أخذ محتوى مِن موقع أو قناة ليست ملك المطور او القائم على التطبيق او بدون إذن صاحب الموقع أو القناة.
  3. أن لايكون التطبيق يحَض على الكراهية او يحتوي على مشاهد عنيفة.
  4. أن يكون لاتقوم بوضع إعلانات مكثفة مراراً في التطبيق أي لاتكون بِكثرة.
  5. أن لاتقوم بالنقر بيدك أنت، او تنبه المشاهد بالنقر عليها بل تتركه يفعل مايشاء.
  6. يجب أن تكون قد حددت نظام التشغيل المتوافق مع عمل التطبيق أو اللعبة.
  7. يجب أن لايكون هنالك إعلانات من شركة أخرى في نفس التطبيق.
  8. إذا أردت إنشاء تطبيق والربح منه يجب عليك وضع إعلانات من قسم “جوجل أدموب google admob” التابعة لـ”جوجل ادسنس google adsense”.
طريقة الربح من خلال برمجة التطبيقات بسهولة وبدون دفع المال

طريقة نجاح التطبيق والربح منه:

لنجاح التطبيق او اللعبة وجعله الأفضل والربح الكثير من خال هذا التطبيق، يجب عليك أن تحرص على نشر التطبيق، وأن يكون التطبيق غير مُخالف، وتساهم بإن تكون فكرة التطبيق، ومحتوى التطبيق فريد مِن نوعه، وغير مستنسخ نهائياً، وإيضاً واجهة التطبيق وعمل التطبيق والأمر الأهم هي بيانات التطبيق وسرعته يجب عليك أن تحرص بإنها منظمة 100% بدون أي مشاكل لكي تستطيع إنشاء تطبيق والربح منه بنجاح وبدون أن تواجهة أي مشاكل.

طريقة نشر التطبيق عبر الإنترنت:

إنتشار التطبيق على الهواتف المحمولة أو أجهزة الكومبيوتر وشهرة التطبيق تعتبر أساس وبداية النجاح في عملية إنشاء تطبيق والربح منه، ويمكنك أنت نشر التطبيق ليتمكن الجمهور المستهدف مِن تحميل ذالك التطبيق أو اللعبة، حيث أن هنالك متاجر عديدة لتحميل الألعاب والملفات والتطبيقات عبر الإنترنت، وأولها متجر جوجل بلاي والذي يُمكنك من خلاله نشر التطبيق لِتمكن الجمهور من الاطلاع عليه وتحميله إلى أجهزة الكومبيوتر او الهواتف المحمولة، ولِرفع ذالك التطبيق ونشره عبر متجر جوجل بلاي أنت بحاجة أولاً لحساب منتجات “جوجل google” أو حساب جيميل، وبعدها تقوم بالدخول إلى متجر جوجل بلاي ثمّ إنشاء حساب مطور، وهذه العملية تحتاج لدفع مبلغ 25$ لفتح الحساب في متجر جوجل بلاي، وبعد فتح الحساب تقوم برفع التطبيق، مع وصف، ورابط سياسة الخصوصية، وإيضاً يُفضل إرفاق 6 صور توضيحية للتطبيق ولوغو او شعار التطبيق او اللعبة، ومن ثمّ يخضع للمراجعة من قبل شركة “جوجل google” وجوجل بلاي، وبعدها يصبح متوفر عبر متجر جوجل بلاي وهكذا تكون قد أنهيت إنشاء تطبيق وبدأت بالربح منه إلى هنا فقد نكون أنتيهنا من موضوع اليوم مع تمانينا لكم بالتوفيق والنجاح الدائم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع