no copy
اضافة منع النسخ
U3F1ZWV6ZTQ0MDM3NTU2NzI5MzkzX0ZyZWUyNzc4MjY5ODc1MDQwNA==

أهم العوامل لكسب ثقة موقعك لدى محركات البحث

بسم الله الرحمن الرحيم، أهلاً وسهلاً في مدونة المؤلف للمعلوميات ومرحباً بكم، في تدوينة جديدة خاصة لأصحاب المواقع الإلكترونية والذين يريدون التصدر في البحث واحتلال المراتب الأولى، نقدّم لكم نصائح عن تحسين محركات البحث SEO، أو كسب ثقة موقعك لدى محركات البحث

تصميم الموقع وشكله والخدمات الرائعة التي يقدمها ليست هي كل الحكاية، فإذا كنت تمتلك منتج بمميزات لا توجد في العالم كله ، ولكن لا أحد يسمع عن هذا المنتج، فبالتأكيد ستفشل وتخسر. هكذا الموقع، إذا كان محتواه مفيد وحصري وهادف، لكن لا يصل محتواه إلى الزائرين المستهدفين، فكأنك لم تفعل شيء

كما قمنا بعمل تدوينة عن "شرح وسم META وأهميته العظمى داخل الموقع" وهو عامل مهم يساعد محركات البحث التعرف على موقعك، أنصحكم بالدخول إليها والأستفادة منها.

تحسين الموقع في محركات البحث، أو ما يسمى SEO. هو أن تعرف على الاقل كيف تجعل موقعك يظهر في محركات البحث بشكل صحيح ومباشر لكل من يبحث عن محتواه.

للأسف يوجد بعض الناس من يعتقدون أن السيو SEO هو خداع محركات البحث والتحايل عليها لكي يظهر الموقع في محرك البحث وفي النتائج الأولى بأسرع وقت، لكن الحقيقة على خلاف ذلك تمام. فالسيو هو ضبط إعدادت ومحتوى الموقع بشكل صحيح لكي يصل محتواه ويظهر لكل من يبحث عنه بسهوله وبدون عناء.

المحتوى هو السيد. 

دائما ركز على بناء موقع يقدم شيء حقيقي للزوار المستهدفين، قدم لهم معلومات مفيدة، حلول لمشاكل متنشره في أي مجال تريد، شروحات ودورات مطلوبة بشكل مستمر، بإختصار قدّم للناس ما يحتاجونه.

يوجد بعض أصحاب المواقع من يقدمون مواقع ومدونات محتواها هابط وغير صحيحة وبل غير مجدي وبإستخدام كلمات دلاليه منتشره بشكل كبير في محركات البحث ، يقومون بالتحايل على محركات البحث بطرق غير شرعيه حتى يظهر موقعهم في نتائج البحث الاولى، وفي الغالب مايعاقب مثل اولئك المخادعون وتنهار مواقعهم وتختفي من محركات البحث مع مرور الوقت.

في الغالب لايدخل الزوار إلى الموقع لكي يبدون أرائهم بشكل الموقع وألوانه وتفاصيله التقنية. الزائر في الغالب يقوم بالدخول إلى الموقع الذي يجد فيه حاجته بغض النظر عن تفاصيل شكله وألوانه، فلا يهم إذا كان موقعك جذاب ومصمم وفقا لأحدث أنظمة الالوان، لكن ما يهم المستخدم هو المحتوى، فالمحتوى هو السيد .

طريقة بناء الموقع.

من العوامل المؤثره فى سيو الموقع أيضا هي طريقة كتابة الكود الهيكلي للموقع بإستخدام لغة html، كلما كان تصميم الموقع منظم ومرتب بشكل صحيح وجيد ، كلما سهل على محركات البحث أرشفة المحتوى الذى تنشره على الموقع، وبالتالي تكتسب صداقة محرك البحث، فدائما أهتم بكود موقعك وأكتب أكواد نظيفة.

الموقع المتجاوب 

من الأشياء المهمه والتي لاحظنا مؤخرا أهتمام محركات البحث بها وخصوصا محرك بحث جوجل ، هي طريقة عرض الموقع على أكثر من شاشة بأحجام مختلفة، فكلما كان شكل الموقع على الشاشات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة جيد ولا توجد به مشاكل في تداخل العناصر مع بعضها وإختلاف الابعاد مما يفسد طريقة العرض،  كلما كان الموقع صديق أكثر لمحركات البحث.

سرعة أداء الموقع

الزائر إذا وجد موقع أسرع من موقعك بثانية واحدة ويقدم نفس المحتوى، بالتأكيد سيختار الاسرع في التحميل نظرا لضعف خدمة الانترنت لديه، لذلك أهتم دائما بالحفاظ على خفة وسرعة أداء الموقع وتنظيفه من كل ما يعوق سرعة تحميله سواء صور كبيرة الحجم، أو فيديوهات كبيرة، أو أكواد ثقيله وصعبة التحميل مثل بعض أكواد الجافا سكريبت التي تستخدم بشكل خاطئ جدا داخل الموقع وتعيق تحميله بشكل ملحوظ، لذلك قم بقياس سرعة الموقع كل فترة وأخرى عبر خدمة مقدمة من جوجل وهو موقع قياس سرعة المواقع 

سمعة الموقع

من العوامل التي تؤثر بشكل جوهري وفعال جدا في صداقة موقعك لدى محركات البحث، هي سمعة الموقع بين المستخدمين، سمعة الموقع تعني الوقت الذي يقضيه الزائر بداخل موقعك، أيضا ماذا يفعل الزائر تجاه محتوى موقعك، هل يقوم بمشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فهذا يدل على أن محتوى موقعك مفيد بالفعل وهادف، أم يقوم بمغادرة الموقع ولا يعود له مره أخرى ، فهذا يدل على مدى سوء محتوى موقعك،
وبالتالي يجب عليك أولا وأخرا الاهتمام بالمحتوى، فالمحتوى هو السيد.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة